recent
أخبار ساخنة

الإعدادات التي يجب تغييرها في جميع المتصفحات لحماية الخصوصية

الإعدادات التي يجب تغييرها في جميع المتصفحات لحماية الخصوصية  



أصبح معظم المستخدمين أكثر وعيًا بأهمية الأمان والخصوصية أثناء تصفح الإنترنت. نظرًا لأن تطبيقات المتصفح هي وسيلتنا الأساسية للوصول إلى مواقعنا المفضلة بجميع أنواعها ، فمن الضروري ضبط إعدادات الأمان والخصوصية لتلك المتصفحات على الفور.

أدت مشكلات مثل فضيحة Cambridge Analytica على Facebook إلى زيادة الوعي بقضايا الأمان والخصوصية بشكل عام. بالإضافة إلى تسريبات ملف فيسبوك الأخيرة ، والتي سلطت الضوء على أهمية الأمن الرقمي بشكل عام.

هناك العشرات من المتصفحات المميزة ، لكن معظمنا يميل إلى استخدام متصفحات معينة مثل Google Chrome و Firefox و Safari و Edge. بشكل عام ، تتضمن هذه المتصفحات ميزات وميزات تهدف إلى زيادة الأمان والخصوصية.


إعدادات الأمان والخصوصية في المتصفحات


تعمل Google بشكل أساسي في مجال الإعلان ، وبالتالي فإن أهم ما يميزها هو البيانات والمعلومات. لذلك ، لا يرى البعض متصفح Google Chrome كخيار مثالي. لكن من ناحية أخرى ، لديها ميزات وخصائص قد تحسن تجربتها في هذا الصدد.

ومع ذلك ، تعتمد هذه الميزات أيضًا على تثبيت بعض الوظائف الإضافية. إنه متاح من خلال متجر ملحقات Chrome. تختلف الامتدادات عن بعضها البعض لذا عليك اختيار الإضافات التي تريدها. لكن أهم هذه الإضافات هي:

  1. الحذف التلقائي لملفات تعريف الارتباط لمسح ملفات تعريف الارتباط تلقائيًا
  2. uBlock Origin لمنع الإعلانات الضارة
  3. Privacy Badger لحماية الخصوصية أثناء تصفح المواقع
  4. HTTPS Everywhere يتيح بروتوكول HTTPS الآمن على جميع المواقع
تأتي هذه الوظائف الإضافية حصريًا لإصدار الكمبيوتر الشخصي ، لأن Google لا تدعم ملحقات Chrome على الهواتف الذكية. بدلاً من ذلك ، يمكنك الاعتماد على DuckDuckGo ، وهو متصفح مبني على Chrome kernel ولكنه يحظر الإعلانات ويحافظ على الخصوصية افتراضيًا.


أما بالنسبة لمتصفح Safari ، المتاح لأجهزة iPhone و iPad و Mac ، فهو يقوم بتنشيط ميزة مكافحة التتبع افتراضيًا ، وهو أمر طبيعي نظرًا لاهتمام Apple الكبير بالخصوصية. ومع ذلك ، ينتقد البعض هذا الوضع.

خلال أحدث إصدارات Safari ، تمت إضافة ميزات وميزات أمان جديدة ، والتي يتم تمكينها افتراضيًا ، بما في ذلك ميزة مكافحة التتبع ، والتي يمكن الوصول إليها عن طريق إدخال التفضيلات ، ثم الخصوصية.

باستخدام نفس الإعدادات ، من الممكن حظر تخزين ملفات تعريف الارتباط تمامًا ، ولكن هذا قد يؤثر سلبًا على تجربة الاستخدام. لمزيد من الحماية ، يمكنك تثبيت إضافات AdBlock Plus و Ghostery من App Store.


متصفحات أكثر أمانًا


من ناحية أخرى ، يقدم متصفح Microsoft Edge ، الذي يعتمد على Chrome kernel في المقام الأول ، ميزات مضمنة لمكافحة التتبع تقع ضمن ميزات الخصوصية في الإعدادات. ولا يزال بإمكان المتصفح أن يحتوي على وظائف إضافية أيضًا.

إلا أن متصفح Firefox يعد الأفضل من حيث ميزات الأمان والخصوصية بشكل عام ، وهذا وفقًا لآراء المتخصصين أيضًا. هذا حيث يقوم المتصفح بتنشيط إعدادات الحماية بشكل افتراضي دون تدخل المستخدم ، مع إمكانية تثبيت جميع الوظائف الإضافية الضرورية سواء على الكمبيوتر الشخصي أو على الهواتف الذكية.


يقدم Brave Browser أيضًا أداءً متميزًا من حيث الأمان والخصوصية. كما يسمح بحظر جميع الإعدادات ، وجميع أجهزة التتبع ، وجميع ملفات تعريف الارتباط للجهات الخارجية ، باستخدام VPN مدمج في بعض الإصدارات. يمكن اعتباره بديلاً مثاليًا لمتصفح Chrome إذا كنت لا تحب واجهة مستخدم Firefox.





google-playkhamsatmostaqltradent