recent
أخبار ساخنة

برامج الكمبيوتر الأساسية بعد الفورمات حصرياً 2022

برامج الكمبيوتر الأساسية بعد الفورمات حصرياً 2022

ماهي برامج الحاسب الاساسية بعد التهيئة والتحميل على الويندوز .. كل البرامج التي يجب تثبيتها بعد عمل ويندوز 10 و 7 و 8 جديد للكمبيوتر.


- في كثير من الأحيان تحتاج إلى إعادة تنزيل نظام التشغيل الخاص بك “Windows” .. عملية تنزيل Windows تتضمن تنسيق Windows القديم في معظم الحالات .. ينتج عن ذلك حذف جميع البرامج الموجودة وستحتاج إلى برامج أساسية يجب عليك التحميل بعد التهيئة .. بحيث يمكنك تشغيل جميع الملفات الموجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك دون أي مشاكل.


سأقدم لكم في هذا المقال مجموعة من البرامج الأساسية التي يجب عليك تثبيتها على جهاز الكمبيوتر الخاص بك بعد التهيئة .. حتى تتمكن من تشغيل الملفات المضغوطة والصور وملفات PDF وغيرها من الملفات .. هذه المجموعة من البرامج ستكون أساسية وهناك لا توجد برامج زائدة عن الحاجة فيه. البرامج الإضافية التي تحتاجها في نوع عملك هي أنت. أعرف عنها ♥ ..

البرامج الأساسية لنظام التشغيل Windows بعد الفورمات.

  1. برنامج مضاد للفيروسات"انتي فايرس.
  2. برنامج لتشغيل الملفات المضغوطه.
  3. برنامج لتشغيل ملفات PDF.
  4. برنامج لتشغيل الفيديو بالضيغ المختلفة.
  5. برنامج تنظيف للكمبيوتر.
  6. برنامج لتشغيل الصوتيات.
  7. متصفح سريع لتصفح الانترنت.
  8. برنامج تحميل الملفات من الانترنت.
  9. برنامج DirectX.
  10. برنامج Office الاوفيس.

- برنامج مضاد للفيروسات انتي فايرس.

بعد تهيئة الكمبيوتر ، يجب عليك تنزيل برنامج مضاد للفيروسات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك .. لحمايتك من أي ملفات جديدة ستقوم بتنزيلها أو من أي محركات أقراص محمولة تحتوي على فيروسات وللمحافظة على استقرار نظامك دون أي مشاكل.


يوجد الكثير من برامج الفيروسات. إذا كنت تفضل استخدام برنامج يمكنك استخدامه ، فلا توجد مشاكل. أهم شيء أنك لا تترك حاسوبك بدون برنامج فيروسات .. وسأوصي لك ببرنامج Avast Antivirus المجاني .. البرنامج ممتاز جدا في الحماية .. له نسخة مجانية ويوجد نسخ منه هو - هي. مدفوعة بمزيد من الميزات .

يمكنك تنزيل Avast من هنا

- برنامج لتشغيل الملفات المضغوطه.

الملفات المضغوطة موجودة على جميع أجهزة الكمبيوتر .. من الصعب العثور على جهاز كمبيوتر لا يحتوي على ملفات مضغوطة من نوع rar .. قد لا تعرف أن هذه الملفات موجودة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، أو تعرف الملفات المضغوطة .. ولكن بعد Windows ، لا يمكنك ذلك قم بفك ضغطها أو فتحها بالطريقة العادية. لقد اعتدت على ذلك قبل التهيئة وإنشاء Windows جديد.


وذلك بسبب مسح برنامج WinRaR بعد التهيئة .. WinRAR هو برنامج يمكنك من خلاله فتح وفك ضغط الملفات المضغوطة ، ويجب عليك تنزيله بعد أي الفورمات على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ..



- برنامج لتشغيل ملفات PDf.

إذا كنت طالبًا أو صاحب عمل أو أيًا كان .. سواء كنت تستخدم ملفات PDF باستمرار أو لا تستخدم على الإطلاق في الوقت الحالي .. يجب أن يحتوي جهاز الكمبيوتر الخاص بك على برامج لفتح ملفات PDF التي ستحتاجها بشدة في المستقبل ، سواء لفتحها كتب أو أي ملفات كتاب على الإنترنت ..

يوجد العديد من البرامج لفتح ملفات PDF .. لكني أنصح برنامج Foxit Reader .. برنامج مجاني وسلس ممتاز جدا في فتح ملفات PDF .. من خلال البرنامج يمكنك أيضا تدوين الملاحظات وعمل التظليل على النقاط الهامة والمهمة. سطور في الكتاب.

- برنامج لتشغيل الفيديو بالصيغ المختلفة.

بالطبع يجب أن يكون هناك برنامج لتشغيل مقاطع الفيديو بتنسيقات مختلفة .. وذلك لأن تنسيقات الفيديو كثيرة ومتنوعة ، وكل برنامج يدعم تشغيل تنسيقات متعددة ، يتم استخدامه بشكل أفضل وأفضل .. إذا كنت تفضل برامج معينة ، يمكنك استخدامها.

فيما يتعلق بترشيح برنامج ميديا بلاير كلاسيك العملاق ، البرنامج ممتاز في تشغيل الفيديو ومتاح لـ 64 و 32 نواة .. ويمكنك تحميله من الموقع الرسمي مجانا.

- برنامج لتنظيف وتسريع الكمبيوتر.

يمكن إجراء عملية تنظيف الملفات المؤقتة وذاكرة التخزين المؤقت على الكمبيوتر يدويًا ، لكن العديد من المستخدمين لا يعرفون كيفية القيام بذلك يدويًا .. ولهذا السبب من المهم جدًا أن يكون لديك برنامج لتنظيف الملفات غير المطلوبة على جهاز الكمبيوتر الخاص بك لأنه يسبب بعض البطء في جهاز الكمبيوتر الخاص بك .. إذا كنت تفضل البرنامج الذي يتم تشغيله ، يمكن استخدام هذه الوظيفة.

يساعدك البرنامج في الحفاظ على أداء جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتنظيف الملفات المؤقتة وتسجيل الويندوز بنقرة واحدة وهو مجاني .. يحتوي البرنامج أيضًا على ميزات أخرى مثل تنظيف الملفات الكبيرة وإلغاء تثبيت البرامج تمامًا من جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتنظيف آثارها. و اكثر. .

تحميل برنامج بي سي فاستر من هنا. 


- برنامج لتشغيل الصوتيات بعد الفورمات.

على نفس مبدأ برنامج تشغيل الفيديو ، بالتأكيد ، بعد التهيئة ، تحتاج إلى برنامج جيد لتشغيل الصوت .. بالطبع ، Windows لديه برنامج أساسي وهو Windows Media Player .. لكن العديد من المستخدمين يفضلون استخدام برنامج أفضل يقدم المزيد من الميزات وأسهل في الاستخدام.

أنصحكم ببرنامج AIMP لتشغيل الصوتيات .. لمن لا يعرف البرنامج أنصحكم بتجربة البرنامج. إنه ممتاز جدًا ويحتوي على العديد من الميزات .. فهو يوفر لك واجهة ممتازة يمكنك التحكم فيها وتشغيل قائمة التشغيل بسهولة مع إمكانية تصغير البرنامج إلى جانب الشاشة.
 

تحميل  AIMP 4 آخر اصدار من هنا.


- متصفح سريع للانترنت بعد تنزيل ويندوز.

إذا كنت تستخدم Windows من الإصدارات الأحدث ، فستجد متصفح Windows الافتراضي Microsoft Edge ، ويعتبر هذا المستعرض جيدًا ولا يُقارن بـ Internet Explorer على الإطلاق .. ولكن في الغالب تحتاج إلى متصفح آخر وستفعل ذلك. لا تستخدم واحد في ويندوز.

سيكون الاختيار بين متصفحين .. يعتبر كل من Google Chrome و Firefox من أفضل المتصفحات بالنسبة لي .. إذا كنت تفضل برنامجًا آخر يمكنك استخدامه ، ولكن الأكثر شيوعًا والأكثر استخدامًا هما البلدان.



- برنامج الدايركت X .


إذا كنت من محبي الألعاب فإن البرنامج ضروري جدا لتشغيل بعض الألعاب بالإضافة إلى البرامج المهمة .. فهو يعتبر برنامج أساسي وعملية تثبيته سهلة للغاية وتستغرق وقتا من 5-10 دقائق حسب على مواصفات حاسوبك ..


- برنامج اوفيس Office.

وأخيرًا برنامج Office الذي يحتاجه الكثير من المستخدمين .. في تقديم العروض وأيضًا في البحث أو حتى في الكتابة وتدوين بعض الملاحظات .. يعتبر البرنامج ضروريًا لكل كمبيوتر الآن ، إلا إذا كنت متأكدًا من أنك لن تستخدمه على الإطلاق .


وكما ذكرنا اهم البرامج الاساسية التي يجب تحميلها على الويندوز بعد التهيئة ، تابعوا المدونة من اليمين  لتحصلوا على المزيد ، تابعونا على فيسبوك والتلجرام وجميع التواصل الاجتماعي ، دمتم بخير ♥.





author-img
Zakreia Mohammed

تعليقات

6 تعليقات
إرسال تعليق
  • غير معرف29 يونيو 2022 في 1:17 م

    شكراً لك حبيبي

    حذف التعليق
    • غير معرف29 يونيو 2022 في 1:17 م

      ممتاز والله افتني كثير

      حذف التعليق
      • غير معرف29 يونيو 2022 في 1:17 م

        يسلام على زيكو شكراً حبيبي

        حذف التعليق
        • غير معرف29 يونيو 2022 في 1:18 م

          سوي شرح كيفية دخول الى الروابط المختصرة

          حذف التعليق
          • غير معرف29 يونيو 2022 في 1:18 م

            الصراحة موقع مبداً جداً

            حذف التعليق
            • غير معرف29 يونيو 2022 في 1:18 م

              ي زكريا سوي شرح حذف الملفات التالفة من الجهاز الكمبيوتر

              حذف التعليق
              google-playkhamsatmostaqltradent