recent
أخبار ساخنة

نصائح للحفاظ على عمر بطارية الكمبيوتر المحمول حصرياً 2022

نصائح للحفاظ على عمر بطارية الكمبيوتر المحمول

نصائح للحفاظ على بطارية اللاب توب الداخلية أثناء الاستخدام الكثيف للجهاز أثناء النهار.

تعتمد شريحة كبيرة من المستخدمين على اللاب توب كجهاز أساسي للعمل والدراسة وما إلى ذلك ، ويفضلون ذلك على استخدام كمبيوتر ثابت أو كمبيوتر شخصي لما يوفره الكمبيوتر المحمول من مزايا من حيث سهولة التنقل والعمل بالخارج بحرية ، التي لا غنى عنها لكثير من الناس ، لذلك يهتم الجميع بهذا الجهاز لديه معرفة بكيفية الحفاظ على بطارية اللابتوب بحيث تبقى أطول فترة ممكنة دون تفريغ الشحن. قد يضطر الكثيرون إلى استخدام شاحن الكمبيوتر المحمول لفترة طويلة مما يتسبب في انقطاع العمل في حالة انقطاع الكهرباء عن البطارية ، لذلك سنذكر مجموعة من الطرق والنصائح التي يمكنك اتباعها للمحافظة على بطارية الكمبيوتر المحمول لتستمر لأطول فترة ممكنة.


- الحفاظ على بطارية اللابتوب.

حفاظًا على بطارية اللابتوب ، يجب اختيار أنواع البطاريات المتميزة التي تدوم لفترة طويلة. هناك العديد من الأنواع المختلفة التي تبقى لفترة طويلة دون استخدام الشاحن ، وهناك أنواع أخرى لا تعمل بكفاءة وسنذكر أهم هذه الأنواع ، حيث أنها مقسمة إلى مجموعتين وهما بطارية قابلة لإعادة الشحن بطارية قابلة للإزالة ، وأخرى غير قابلة للإزالة ، وأشهر هذه الأنواع ما يلي:

  1. بطارية من النيكل والكادميوم.
  2. بطارية هيدريد من النيكل والمعدن.
  3. بطارية ليثيوم بولي.
  4. بطارية ليثيوم أيون.

- كيفية الحفاظ على بطارية اللاب توب.

هناك عدد من الطرق التي يمكن اتباعها بحيث يمكن الحفاظ على بطارية اللابتوب لأطول عمر ممكن ، ولكي تتمكن من رفع كفاءتها ، والعمل دون استخدام الشاحن لفترة طويلة ، وذلك باتباع النصائح التالية و خطوات
  
حافظ على برودة البطارية.

يمكنك الحفاظ على بطارية اللابتوب بإبقائها باردة ، وتجنب السخونة الزائدة ، فهي تؤثر على بطارية اللابتوب بشكل كبير ، خاصة إذا كانت البطارية مصنوعة من الليثيوم ، فإذا ارتفعت درجة حرارتها يمكن أن تتوقف عن العمل ، لذلك يجب الحفاظ عليها من الحرارة العالية.



تجنب استخدام البطارية عند توفر الكهرباء.

لا يمكن استخدام بطارية الكمبيوتر المحمول لفترة طويلة في حالة توفر مصدر كهربائي. يوصى بتشغيل اللاب توب بشكل دائم في حالة توفر مصدر كهربائي مباشر وفي حالة الحركة فقط يمكن الاعتماد على بطارية اللاب توب وهذا يزيد من كفاءتها ويطيل عمرها.



اخفض سطوع الشاشة.

الكمبيوتر المحمول مشابه للهواتف المحمولة ، لذا فإن السطوع العالي لشاشة اللابتوب هو الشيء الرئيسي الذي يستنزف طاقة البطارية ، وإذا تم تقليل سطوع الشاشة ، فقد يؤدي ذلك إلى زيادة عمر البطارية لمدة نصف ساعة على الأقل.



قم بتشغيل وضع توفير الطاقة.

عند تنشيط وضع توفير الطاقة ، يمكن أن يساعد ذلك في إطالة عمر البطارية لفترة أطول ، بالإضافة إلى رفع كفاءتها ، حيث يتم تحويل جميع البرامج الموجودة على الكمبيوتر المحمول تلقائيًا إلى حالة طاقة منخفضة ، مما يساعد على الحفاظ على الجزء في البطارية لفترة أطول وهذا مفيد إذا قمت ببعض الأعمال خارج المنزل أو تعمل بدون مصدر كهربائي.



لا ينبغي تفريغ البطارية بالكامل.

عند العمل على جهاز كمبيوتر محمول ، يجب مراعاة طاقة البطارية تمامًا حتى لا يتم استنفاد الشحن تمامًا. الافتراضي ، لذلك عندما تقترب البطارية من النفاد ونفاد الطاقة ، قم بتوصيلها بالشاحن مرة أخرى.  


لا تقم بتشغيل Wi-Fi و Bluetooth دون داعي.

يجب أن تتأكد دائمًا من عدم تشغيل Wi-Fi و Bluetooth عند عدم استخدامهما ، لأن هذا يضعف البطارية ، ويستهلكها دائمًا بشكل كبير.



راجع التطبيقات التي تستهلك كمية كبيرة من الطاقة.

من الطبيعي استخدام الكثير من التطبيقات على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، لذا يمكنك الدخول إلى قائمة الإعدادات ثم اختيار البطارية ، والضغط على استخدام البطارية ، سينقلك إلى جميع التطبيقات الموجودة على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك ، والمقدار الذي يستهلكه كل تطبيق ونسبتها المئوية ، وإذا كان هناك تطبيق يستخدم نسبة كبيرة من طاقة البطارية ، فيمكن إيقافه مؤقتًا حتى يتم استخدامه مرة أخرى ، فهذا يزيد من عمر البطارية.

اتبع طرق الشحن الخاصة بالشركة المصنعة للكمبيوتر المحمول.

حفاظًا على بطارية اللابتوب يمكنك قراءة التعليمات الخاصة بشحن بطارية اللابتوب عند شراء الجهاز لأول مرة من الشركة المصنعة ، واتباع جميع التعليمات المعمول بها. وهذا يزيد من كفاءة البطارية ، ويزيد من عمرها لأطول فترة ممكنة ، بالإضافة إلى مجموعة من التوصيات المهمة التي يجب اتباعها لإطالة عمر البطارية.



ضع الكمبيوتر المحمول بشكل مسطح.

عند وضع الكمبيوتر المحمول أثناء الاستخدام ، يجب أن يكون مسطحًا مع الحفاظ على فتحات سحب الهواء ، وذلك للمساعدة في تقليل درجة حرارة البطارية ، وبالتالي إطالة عمرها. إذا تم استخدام الوسائد أسفل الكمبيوتر المحمول ، فإن هذا يتسبب في سد فتحات الهواء ، مما يؤثر على عمر البطارية بسبب ارتفاع درجة الحرارة.



قم بتنظيف فتحات الكمبيوتر المحمول.

حفاظًا على بطارية اللابتوب ، يجب تنظيف الفتحات بشكل مستمر ، بالإضافة إلى المروحة ، فهذا يساعد على تبريد البطارية ، والتخلص من الحرارة العالية باستمرار ، مما يزيد من عمر البطارية.

- نصائح لإطالة عمر البطارية في اللاب.

يمكنك صيانة بطارية اللاب توب من خلال مجموعة من النصائح التي يمكن اتباعها ، حيث تساعد في إطالة عمر البطارية لأطول فترة ممكنة ، من خلال ما يلي:

قم بإطفاء أضواء لوحة المفاتيح.

المصابيح الموجودة في الجزء الخلفي من لوحة المفاتيح تستنزف البطارية ، لذلك يجب إيقاف تشغيل الطاقة عند عدم الحاجة ، وهذا يزيد من عمر البطارية لأطول فترة ممكنة ، ويتم ذلك عن طريق ضبط الإعدادات أو استخدام الزر المخصص لذلك.



لا تترك الكمبيوتر المحمول في حالة شحن مستمر.

إذا كنت تعتمد على شحن بطارية الكمبيوتر المحمول من خلال مصدر الطاقة ، فيجب مراقبة البطارية ، وفي حالة اكتمال الشحن ، يجب إزالة المقبس من مصدر الطاقة ، فهذا يساعد في الحفاظ على عمر البطارية. لضعف البطارية مع الوقت وتدهور حالتها.



قم بإزالة الأجهزة الطرفية عند عدم الحاجة إليها.


يؤثر ترك الأقراص أو توصيلات USB داخل الكمبيوتر المحمول على عمر البطارية ، لذلك يجب إزالة هذه الأجهزة عند عدم الحاجة إليها وتوصيلها فقط عند الاستخدام.

- توفير طاقة البطارية في ويندوز 10.

إذا كان نظام الويندوز الموجود على جهاز اللاب توب الخاص بك هو نظام ويندوز 10 يمكنك توفير طاقة البطارية إلى وقت أطول، وذلك من خلال التالي : 

  • عند إقلاع الويندوز مراقبة تشغيل جميع التطبيقات.
  • مراجعة التطبيقات التي تعمل في خلفية الويندوز.
  • تعطيل المزمنة او Sync يساعد فى توفير الطاقة.
  • يمكن الاستعانة ببعض البرامج الخارجية التي تساعد في إطالة عمر البطارية، وتوفير الطاقة لوقت أطول. 

يمكنك الحفاظ على بطارية اللاب توب من خلال النصائح السابقة التي تساعد على توفير طاقة البطارية ، وعدم استنفاد الشحن بسرعة ، ويجب عليك اتباع جميع التعليمات والتعليمات التي توفرها الشركة المصنعة للكمبيوتر المحمول ، حيث يساعد ذلك في الحفاظ على البطارية. الحياة ولا تستهلكها.

انتهى المقال ، لكن إذا كان لديك أي أسئلة فاتركه في تعليق وسأرد عليك فورًا



google-playkhamsatmostaqltradent