recent
أخبار ساخنة

10 خدمات مفيدة لأصحاب المواقع ومشاريع الإنترنت المجانية 2021 ........

10 خدمات مفيدة لأصحاب المواقع ومشاريع الإنترنت المجانية 2021  
 

إذا كنت تتعامل مع موقع الويب الخاص بك على أنه نشاط تجاري يعمل على الويب ، فستحتاج دائمًا إلى بعض الأدوات لزيادة إنتاجيتك وإفادةك في العمل وتحسينه. اليوم اخترنا لك عشر خدمات وأدوات مفيدة لأصحاب المواقع ورجال الأعمال عبر الإنترنت 


  1. http://builtwith.com

غالبًا ما يحدث أن يرى رجل أعمال عربي موقعًا أجنبيًا أو عربيًا ناجحًا ويريد إنشاء موقع ويب مشابه. تتيح لك هذه الخدمة فهم كل المحتوى المستخدم في أي موقع تريده. سواء كانت أنظمة إدارة الخادم ، وخدمات الرسائل الإخبارية ، وشركات الاستضافة ، وشهادات الأمان ، وأطر العمل ، وشبكات الإعلان ، وخدمات الإحصاء والتحليل ، ومكتبات البرامج ولغات البرمجة ، وخدمات معالجة الصوت والفيديو ، وبوابات الدفع الإلكتروني وخدمات الهواتف الذكية ، وشبكات توزيع محتوى CDN ، هناك الكثير. إن معرفة الغرض من الموقع الذي تقوم ببنائه يساعد مديري المواقع على تحديد متطلباتهم للمبرمجين والمطورين بدقة ، وفهم ما يستخدمه المنافسون للتفوق عليهم.

2. semrush.com

هذه الأداة قوية جدًا في تحليل مواقع الويب المنافسة. يمكّنك من فهم الكلمات الرئيسية التي يستخدمها الزوار للبحث وزيارة مواقع المنافسين ، بحيث يمكنك الاستفادة منها والمنافسة معهم والفوز بهم كزوار دائمين. يمكن للأداة أيضًا اكتشاف مصدر الزيارات لفهم القنوات التي يهتم بها منافسك ولكن القنوات التي تتجاهلها والقنوات التي لا يهتم بها ، وذلك لتحسين وضع الزائرين والتسويق الإلكتروني في أفضل قناة للزوار لدى المنافس.



3. Pingdom.com

في الواقع ، لدى Google أداة لقياس سرعة تحميل صفحات الويب. تفضل Google مواقع الويب السريعة ، ولكنك تحتاج إلى أداة أكثر احترافية لا يمكنها فقط تزويدك بمعلومات أكثر دقة وتفصيلاً حول سرعة موقع الويب ، ولكن أيضًا أي صفحة تريدها. سرعة تحميل كل ملف. تحسب هذه الأداة وقت تحميل الصفحة وحجم الصفحة ، وتوفر لك نسبة السرعة. كما يعرض لك جميع الملفات المرفوعة على أي صفحة وحجم كل ملف ويقارنها مع بعضها البعض. ويمكنك معرفة الوقت الدقيق الذي يستغرقه تنزيل كل ملف في كل مرة ، حتى تتمكن من فهم سبب التباطؤ وحل المشكلة.


4. Google Search Console

يجب عليك أولاً التسجيل في مركز أدوات مشرفي المواقع من Google لأداء مهام متعددة ، مثل إرسال موقع الويب الخاص بك للأرشفة ، وتتبع خرائط المواقع ، وإرسال المحتوى إلى محركات البحث ، وتتبع المشكلات. ولكن هناك العديد من خدمات أدوات مشرفي المواقع المجانية التابعة لجهات خارجية والتي ستكون مهتمًا بمشاهدتها لأنها تتيح لك إنجاز العديد من الأشياء في نافذة واحدة. توفر خدمة الإرسال السريع مجموعة من الأدوات المخصصة لتحسين محرك البحث ، مثل تحليل العلامات الوصفية ، وتحليل الكلمات الرئيسية ، وتحديد روابط موقعك بناءً على الاكتمال وما إذا كانت هناك مشاكل أو أي مشاكل شائعة على الإنترنت. قد تكون مهتمًا أيضًا بمراجعة webtoolhub المرسل المجنون ، والذي يوفر مجموعة متنوعة من الأدوات المتعلقة بالمجالات وصفحات الموقع والتحسين والأدوات المتنوعة.




5. مستقبل

بالطبع ليس مطلوباً من الجميع أن يكونوا مطوري ويب، مسوقين، مترجمين، مدراء مواقع، كتاب محتوى .. إلخ. لذا توجد على الإنترنت منصات تسمح لمدراء المواقع بالوصول إلى مواهب عربية متخصصة في مجالات محددة يطلبونها.  منصة مستقل تتيح لك توظيف مبرمج لبرمجة موقعك بالكامل، مصمم لإنشاء شعار وهوية بصرية، كتاب ومدونين لنشر مقالات فيه، مسوقين إلكترونين، خبراء تحسين محركات البحث، مستشارين لتزويدك بنصائح تحسن من موقعك وتجعلك تحقق أهدافك وتحل مشاكلك، مطوري ويب لحل مشاكل برمجية تواجهها، مصممي قوالب لإنشاء قالب وتصميم خاص بك .. إلخ. وإن كنت تود من يقوم بمهام أبسط هناك منصة خمسات التي تسمح لك بتعيين شخص يهتم بجزئية محددة تريدها، مثلاً ترجمة مقالة أو اقتراح اسم لمشروعك أو مساعدتك بحل مشكلة برمجية تواجهها .. إلخ.




6. Trello

إن كان موقعك يعمل فيه فريق من عدة موظفين بشكل يومي، لنقل موقع يعتمد على المحتوى ولديه كتاب وإدارة تحرير، لاشك أنك بحاجة لأداة ليتواصل الفريق فيما بينهم لزيادة الإنتاجية وتفادي وقوع مشاكل. صحيح أن البريد الإلكتروني أداة جيدة في الشركات للتواصل لكنها تفتقر لعناصر تناسب بيئة العمل الجماعية اليوم، لذا الأفضل استخدام حلول متخصصة مثل Trelloو Asana أو Slack أو يمكنك استخدام خدمات دردشة مثل تيليغرام عبر إنشاء مجموعة محادثة والوصول إليها من الويب، صحيح أن هذه الطريقة ليست مخصصة لمثل هذه المهام، لكنها فعالة في الكثير من الأحوال.



7. buffer

تعرف خدمة buffer بأنها تسمح للمستخدمين بجدولة منشوراتهم على الشبكات الاجتماعية لنشرها بوقت لاحق، لكن توفر الخدمة لمواقع ووردبريس إمكانية نشر التدوينات الجديدة على الشبكات الاجتماعية فيس بوك و تويتر بطريقة مميزة بحيث يتم رفع الصورة البارزة إلى الشبكة وكأنها تم رفعها يدوياً من قبل مستخدم، لكن العملية تتم بشكل آلي بالكامل. يكفي فقط أن تضغط زر نشر التدوينة حتى تجدها وصلت إلى تويتر و فيس بوك ولينكدإن وقوقل بلس مع صورتها البارزة بالتالي تسويقها لمتابعي حساباتك وصفحاتك بدون أي تكلف جهد.




8. Mail Chimp

هذه من الخدمات التي يجب تركيبها منذ اليوم الأول لإطلاق موقعك، النشرة البريدية استثمار في الزمن وستعرف لاحقاً فائدتها. لايزال الناس يفتحون صندوقهم الوارد كل صباح، وأن يقرأو ما نشر في موقعك طوال اليوم الفائت يعني تحويلهم لزوار مطلعين دائمين بدون أن تقوم بأي جهد. طبعاً هناك حلول مجانية مثل feedburner من قوقل لكن الأفضل دائماً استخدام خدمات مدفوعة لأنها تعطيك مرونة وفعالية أكبر مثل التحكم الأفضل والحصول على إحصائيات دقيقة. هناك العديد من الخدمات الشهيرة والفعالة التي تضمن وصول رسائلك إلى صندوق الوارد وليس السبام مثل Get Reaction و Mail Chimp كما توفر خدمة مجانية حتى عدد معين من المشتركين وهناك خطط أكبر بحسب نشاط نشرتك أي لست مضطراً لدفع مبالغ كبيرة منذ اليوم الأول.



9. PIKTOCHART

الانفوغرافيك أداة إبداعية لتقديم المعلومات بشكل جديد ممتع أكثر. لا داعي لأن تكون مصمماً محترفاً لتنشئ انفوغرافيك قوي، بالطبع يمكنك استخدام خدمات أحد المصممين على مواقع العمل الحر كالمذكورة أعلاه، لكن لو لم ترغب بإنفاق المال هناك حلول مجانية مثل هذه الخدمة التي تسمح لك بإنشاء إنفوغرافيك. 

يمكنك استخدام الإنفوغرافيك للتعبير عن محتوى مقالات موقعك، منتجاتك، خدماتك، خططك المستقبلية، أي شيء تريد أن تقوله بطريقة جميلة بصرية ترسخ في ذهن القارئ أكثر من النصوص.


10. Populr

الانفوغرافيك أداة إبداعية لتقديم المعلومات بشكل جديد ممتع أكثر. لا داعي لأن تكون مصمماً محترفاً لتنشئ انفوغرافيك قوي، بالطبع يمكنك استخدام خدمات أحد المصممين على مواقع العمل الحر كالمذكورة أعلاه، لكن لو لم ترغب بإنفاق المال هناك حلول مجانية مثل هذه الخدمة التي تسمح لك بإنشاء إنفوغرافيك. 

يمكنك استخدام الإنفوغرافيك للتعبير عن محتوى مقالات موقعك، منتجاتك، خدماتك، خططك المستقبلية، أي شيء تريد أن تقوله بطريقة جميلة بصرية ترسخ في ذهن القارئ أكثر من النصوص.


google-playkhamsatmostaqltradent