recent
أخبار ساخنة

5 نصائح تقنية لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك

5 نصائح تقنية لتسريع جهاز الكمبيوتر الخاص بك

نصائح تقنية لتسريع تشغيل حاسوبك

تستغرق العديد من أجهزة الكمبيوتر المحمولة حوالي دقيقة ونصف لتحميل Windows ؛ فيما يلي 5 نصائح تقنية لإعداد جهاز الكمبيوتر الخاص بك وتشغيله بشكل أسرع.


طرق لتسريع "تمهيد" الكمبيوتر المحمول


   • يمكن للفيروسات وبرامج التجسس والبرامج الضارة الأخرى أن تبطئ عملية "تمهيد" الكمبيوتر. تعمل هذه الفيروسات والبرامج خلسة بمجرد تشغيل الجهاز وبدء إرسال واستقبال البيانات. من ناحية أخرى ، لا غنى عن تنزيل مجموعة موثوقة من برامج مكافحة الفيروسات ، بالإضافة إلى إجراء فحص كامل للنظام لتخليص جهاز الكمبيوتر الخاص بك من أي برامج ضارة.

• يجب على المستخدم الضغط على مفتاح F2 أو F12 أو مفتاح "escape" أثناء عملية "تمهيد" الجهاز ، ثم الانتقال إلى قائمة التمهيد ونقل محرك القرص الصلب الداخلي إلى أعلى قائمة "أولوية التمهيد". لاحظ أنه عند تشغيل الجهاز ، يقوم نظام الإدخال الأساسي (BIOS) بإجراء عدد من الاختبارات ، مثل حساب ذاكرة النظام ، وهي عملية قد تستغرق ثوانٍ حتى تكتمل. في المواجهة ، يؤدي تشغيل Quick Boot إلى إخبار BIOS بتجاهل هذه الاختبارات أثناء بدء التشغيل. وتجدر الإشارة إلى أنه في بعض أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، يسمح BIOS للمستخدم باختيار "تمهيد" سريع.


قد تؤدي برامج الكمبيوتر التي يتم تنزيلها مجانًا إلى تعطيل عمل "الكمبيوتر المحمول"


معظم أجهزة الكمبيوتر المحمولة ، خاصة تلك المحملة ببرامج مجانية ، تتعطل. في مواجهة ذلك ، هناك طريقة لتعطيل جميع التطبيقات (باستثناء التطبيقات الأكثر أهمية) عند بدء تشغيل الكمبيوتر ، عن طريق فتح قائمة البدء ، وكتابة msconfig في مربع البحث ، والانتقال إلى بدء التشغيل. أثناء وجود المستخدم هناك ، يجب عليه إلغاء تحديد أي عنصر لا يبدو ضروريًا تمامًا ، مثل: Adobe Reader و Acrobat Manager و Google Update ... حتى يتمكن جهاز الكمبيوتر الخاص بك من العمل بشكل أسرع.
 
• قد يستغرق Windows 7 عدة ثوانٍ لتحميل الخطوط. وبالتالي ، يؤدي تعطيل الخطوط غير المستخدمة إلى تسريع عملية "التمهيد". في هذه النافذة ، في شريط البحث في قائمة "ابدأ" ، اكتب الخطوط. بعد فتح ملف الخطوط ، يمكنك النقر بزر الماوس الأيمن على الخطوط التي لا يحتاجها المستخدم ، واختيار "إخفاء". يمكن التراجع عن هذه الخطوة متى رغب المستخدم في ذلك.

• يستهلك رمز Windows العائم الذي يظهر أثناء بدء تشغيل الكمبيوتر المحمول بعضًا من طاقة معالجة الجهاز. يؤدي إيقاف تشغيل واجهة المستخدم الرسومية أثناء بدء التشغيل ، بدوره ، إلى تقليل الوقت الذي يستغرقه "التمهيد". في هذه النافذة ، اكتب msconfig في شريط البحث ، بعد فتح قائمة البدء ، مع انتقال المستخدم بعد ذلك إلى التمهيد ، وتحديد المربع لـ No GUI Boot.


google-playkhamsatmostaqltradent