recent
أخبار ساخنة

تحويل المواقع إلى تطبيقات سطح المكتب حصرياً 2021

تحويل المواقع إلى تطبيقات سطح المكتب حصرياً 


تُستخدم متصفحات الويب في معظم الأحيان لعرض المحتوى أو إنشاء جداول بيانات ومهام أخرى. ومع ذلك ، يمكنك الآن تحويل معظم مواقع الويب التي تزورها بانتظام إلى تطبيقات سطح مكتب كاملة الميزات أو PWAs.

ما هي تطبيقات الويب التقدمية


تطبيق الويب التقدمي هو نوع من التطبيقات يتم تشغيله عبر الويب مع قدرته على التثبيت ، ويتم إنشاء هذه التطبيقات باستخدام تقنيات الويب بما في ذلك JavaScript و HTML و CSS ، بهدف إنشاء تطبيق يعمل على أنظمة مختلفة تتضمن متصفحات يفي بالمعايير ، بما في ذلك أجهزة سطح المكتب وكذلك الهواتف الذكية.

أشهر التطبيقات المتوفرة بهذا التنسيق هي Twitter و Spotify ، ويتم إضافة المزيد من التطبيقات بانتظام.

تعمل Microsoft و Google على اعتماد هذا النوع من التطبيقات. هذا هو السبب في أن أسهل طريقة لتحويل موقع ويب إلى تطبيق ويب هي من خلال متصفحات Google Chrome و Microsoft Edge.

وعندما تنتقل من استخدام موقع مثل Twitter عبر المتصفح إلى تطبيق ويب ، فلن ترى فرقًا كبيرًا. هذه التطبيقات هي في الأساس مواقع ويب تعمل كتطبيق على الكمبيوتر.

نتيجة لذلك ، فإن الكثير من الوظائف متشابهة ، ويمكنك معاملتها مثل تطبيقات سطح المكتب. هذا يجلب عددًا من الفوائد. مثل إمكانية تثبيتها على شريط المهام. أو في قائمة التطبيقات الرئيسية. ولست بحاجة إلى فتح متصفحك لاستخدامه.

بدلاً من الاضطرار إلى فتح علامات تبويب متعددة في متصفحك ، يمكنك تبديل المواقع المدعومة إلى تطبيقات الويب للمساعدة في تقليل استخدام ذاكرة المتصفح.


كيفية تحويل مواقع الويب إلى تطبيقات سطح مكتب

لا تدعم العديد من المواقع حتى الآن القدرة على التبديل إلى تطبيقات الويب التقدمية. ولكن بشكل عام يمكنك إلقاء نظرة على الجزء العلوي الأيمن من عنوان URL لموقع الويب في متصفحك.

وإذا وجدت رمزًا يشبه سهم يشير لأسفل في Google Chrome. أو رمز الشبكة داخل مربع في مستعرض Microsoft Edge. هذا يعني أن موقع الويب يدعم التحويل إلى تطبيق ويب تقدمي.

وكل ما عليك القيام به هو الضغط على الرمز ومن ثم تأكيد أمر التنزيل عبر الضغط على خيار تنزيل.


ويظهر لك موقع الويب في نافذة مستقلة مع مزيد من الخيارات مثل تثبته في شريط المهام أو قائمة التطبيقات أو إنشاء اختصار له عبر سطح المكتب.


وإذا قمت بتثبيته في شريط المهام فيمكنك الضغط على رمز التطبيق بزر الفأرة الأيمن من أجل فتحه مباشرة أو استخدام اختصارات الوصول السريع.







google-playkhamsatmostaqltradent