recent
أخبار ساخنة

أدخل Facebook تغييرًا يمنع الوسطاء من جمع البيانات

أدخل Facebook تغييرًا يمنع الوسطاء من جمع البيانات



أجرى Facebook تغييرات على موجز الأخبار الخاص به والتي تتداخل مع الأدوات المستندة إلى المتصفح التي يستخدمها الصحفيون والباحثون ، وفقًا لمنظمة الأخبار غير الربحية The Markup ، والتي تم تطويرها من أجل Citizen Browser.

تعمل التغييرات على إحباط جمع البيانات تلقائيًا لمنشورات News Feed ، وهي تقنية تستخدمها مجموعات مثل Ad Monitor و The Markup في جامعة نيويورك والباحثين والصحفيين الآخرين لمراجعة ما يحدث عبر النظام الأساسي على نطاق واسع.

وفقًا للتقرير ، أضافت الشركة رمزًا إلى ميزات HTML تهدف إلى تحسين إمكانية الوصول للمستخدمين ضعاف البصر.

كانت النتيجة أن الرمز منع المتصفحات من جمع البيانات تلقائيًا حول المنشورات في موجز الأخبار. كما أنه يؤثر على خدمات حظر الإعلانات المستندة إلى المتصفح عبر النظام الأساسي.

يمكن أن تعيق التغييرات أيضًا برامج قراءة الشاشة التي يستخدمها المستخدمون المكفوفون وضعاف البصر ، وهي مجموعة واجهت صعوبة في استخدام المنصة في الماضي.

أصبحت هذه الأنواع من الأدوات المستندة إلى المستعرض ذات أهمية متزايدة للباحثين الذين يحاولون دراسة قضايا مثل استهداف الإعلانات والمعلومات المضللة.

يقول الباحثون إن هذه الأدوات هي إحدى الطرق الوحيدة للوصول إلى البيانات الهامة حول كيفية عمل موجز الأخبار.

قالت لورا إديلسون ، المحققة الرئيسية في برنامج الأمن السيبراني للديمقراطية بجامعة نيويورك ، الذي يدير موقع Ad Observer ، إن التغييرات التي أدخلها فيسبوك عطلت Ad Observer. لكننا تمكنا من إيجاد حل بديل.

فيسبوك تحبط عملية جمع البيانات الآلية

قال متحدث باسم فيسبوك في بيان إن الشركة تحقق في الادعاءات. نحن نقوم باستمرار بإجراء تغييرات على الرمز عبر خدماتنا. لكننا لم نجري تغييرات حديثة في التعليمات البرمجية لمنع هذه المشاريع البحثية. يبدو أن ميزات إمكانية الوصول لدينا تعمل كالمعتاد إلى حد كبير ، ومع ذلك ، فإننا نحقق في الانقطاعات المزعومة.

تعد قضية تغيير الكود أحدث مشكلة بين الشركة والباحثين. الذين قالوا إنها أعاقت جهودهم لفهم ما يحدث عبر نظامها الأساسي.

علاوة على ذلك ، عطلت الشركة الشهر الماضي الحسابات الشخصية لباحثي جامعة نيويورك الذين يعملون مع Ad Observer. القول بأنهم انتهكوا قواعد الخصوصية الخاصة بالشركة. ووبخت لجنة التجارة الفيدرالية فيسبوك لاحقًا لإدلائها بتعليقات مضللة حول أسباب اتخاذ هذه الإجراءات.
google-playkhamsatmostaqltradent